الشركاء الاستراتيجيين
إدارة العلاقة مع الشركاء
تحرص الإدارة العامة على الاهتمام بالشركاء وتوليهم عناية فائقة كأحد أهم الركائز الرئيسية في تحقيق الأجندة الوطنية والأهداف الاستراتيجية ، وتقوم الإدارة العامة بإدارة العلاقة مع شركائها وفق أفضل الممارسات العالمية، حيث تطبق المواصفة القياسية ISO 44001:2017 والتي تشمل كافة مراحل عمليات إدارة الشراكات بما يساهم في تحقيق القيمة المضافة والاستفادة من القدرات والموارد والمعارف المشتركة والذي ينعكس بصورة إيجابية على مستويات السعادة ومشاريع ومبادرات التحسين والتطوير المستمرة.
تعريف الشراكة
الشراكة هي اتفاق أو عمل مشترك بين جهتين أو أكثر ، تحدد فيها المدخلات والمسؤوليات والمخرجات وتسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة وتطوير العمليات والخدمات المقدمة وتحقق منفعة متبادلة وقيمة مضافة للطرفين.
إطار عمل الشراكات
تأسيس الشراكة
- تحديد وتعريف الشركاء
- وضع معايير الاختيار
- إعداد وتوقيع الاتفاقيات
- خطة العمل المبدئية
تنفيذ ومتابعة الشراكة
- خطة العمل المشتركة
- تنفيذ المبادرات والمشاريع
- متابعة الأداء
تقييم الشراكة
- نتائج مؤشرات الأداء
- نتائج استطلاع الرأي
- نتائج تقييم الشريك
تطوير الشراكة
- خطط التحسين
- إغلاق الملاحظات
- الاستمرار أو إنهاء الشراكة