إصدار تصريح إقامة لطالب الملتحق بمنشأة تعليمية

إصدار تصريح إقامة لطالب الملتحق بمنشأة تعليمية


الدخول على الخدمة
تعبئة البيانات
ارفاق الوثائق
سداد الرسوم
ارسال الطلب
يُمنح تصريح إقامة بلا عمل للطالب الأجنبي الملتحق بإحدى الجامعات أو الكليات أو المؤسسات التعليمية أو البحثية المرخصة في الدولة، ويكون الضامن/ المستضيف المنشأة التعليمية.
1. صورة شخصية حديثة ملونة بخلفية بيضاء للمكفول.
2. نسخة من جواز السفر.
3. فحص طبي لائق معتمد من الجهات المعنية.
4. إيصال الهوية.
5. الضمان الصحي.
القنوات الرقمية (الموقع الإلكتروني/ التطبيق الذكي):
1. الدخول لنظام الخدمات الذكية عن طريق (الهوية الرقمية أو اسم المستخدم).
2. البحث عن الخدمة المراد التقديم لها.
3. تعبئة بيانات الطلب حيثما انطبق.
4. دفع رسوم الخدمة (إن وجدت).

مركز سعادة المتعاملين:
1. زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين.
2. الحصول على تذكرة الدور الآلي والانتظار.
3. تقديم الطلب مستوفياً كافة الشروط والمستندات (إن وجدت) لموظف خدمة المتعاملين.
4. دفع رسوم الخدمة (إن وجدت).

مركز خدمة آمر:
1. زيارة أقرب مركز خدمة آمر .
2. الحصول على تذكرة الدور الآلي والانتظار.
3. تقديم الطلب مستوفياً كافة الشروط والمستندات (إن وجدت) لموظف خدمة المتعاملين.
4. دفع رسوم الخدمة (إن وجدت).
رسم تصريح الإقامة: 200 درهم.

رسوم إضافية :
درهم المعرفة: 10 دراهم.
درهم الابتكار: 10 دراهم.
رسم داخل الدولة: 500 درهم.

التوصيل:
20 درهماً.


ملاحظة: تزيد رسوم الإصدار بـ 100 درهم عن كل سنة كلما كانت الإقامة أكثر عن سنتين.
1. أن تكون الجامعة أو الكلية أو المعهد أو المركز البحثي وما في حكمها مرخصاً لها بممارسة النشاط في الدولة
2. الحصول على موافقة وزارة التربية والتعليم أو الجهةJ14:J15 التعليمية المختصة في الإمارة بحسب الأحوال
القنوات الرقمية (الموقع الإلكتروني/ التطبيق الذكي):
الخدمة متوفرة على مدار 24/7

مركز خدمة آمر:
الخدمة متوفرة خلال ساعات العمل الرسمية المعتمدة في المركز
48.0 ساعة
تكون فترة السماح للمكوث داخل الدولة بعد انتهاء تصريح الإقامة أو الإلغاء (60) ستين يوماً.
1. تجديد تصريح إقامة للطالب الملتحق بمنشأة تعليمية. 2. تعديل بيانات تصريح إقامة بكافة أنواعها. 3. إلغاء تصريح إقامة بكافة أنواعها.

أخر تحديث لبيانات الخدمة في: 12/08/2024

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟
star rating