إصدار تصريح إقامة للأجنبي المتقاعد
يُمنح الأجنبي المتقاعد تصريح إقامة بلا ضامن/ مستضيف داخل الدولة لمدة (5) خمس سنوات قابلة للتجديد وفقاً للشروط ذاتها التي تم منحه بموجبها.
متقاعد أجنبي مالك عقار:
1. نسخة عن جواز السفر.
2. ملكية العقار أو تقييم العقار والصادر من دائرة الأراضي والأملاك.
متقاعد أجنبي مالك لوديعة:
1. صورة شخصية.
2. نسخة عن جواز السفر.
3. شهادة الوديعة المالية.
4. إقرار بنقل الوديعة إلى داخل الدولة.
متقاعد أجنبي بدخل سنوي:
1. صورة شخصية.
2. نسخة عن جواز السفر.
3. كشف حساب بنكي لآخر (6) ستة أشهر.
4. رسالة من جهة رسمية بمصدر الدخل.
1. نسخة عن جواز السفر.
2. ملكية العقار أو تقييم العقار والصادر من دائرة الأراضي والأملاك.
متقاعد أجنبي مالك لوديعة:
1. صورة شخصية.
2. نسخة عن جواز السفر.
3. شهادة الوديعة المالية.
4. إقرار بنقل الوديعة إلى داخل الدولة.
متقاعد أجنبي بدخل سنوي:
1. صورة شخصية.
2. نسخة عن جواز السفر.
3. كشف حساب بنكي لآخر (6) ستة أشهر.
4. رسالة من جهة رسمية بمصدر الدخل.
للحصول على الخدمة عن طريق التطبيق الذكي للإدارة العامة:
1. تحميل تطبيق الإدارة العامة عن طريق متجري أبل وغوغل بلاي.
2. تسجيل حساب مستخدم جديد (في حال عدم وجود حساب).
3. اختيار الخدمة.
4. إرفاق المستندات المطلوبة.
5. تسديد الرسوم.
6. إرسال الطلب.
للحصول على الخدمة عن طريق مراكز آمر:
1. التوجه إلى أحد مراكز الخدمة آمر. (الاطلاع على خارطة مراكز الخدمة للوصول إلى أقرب مركز للمتقدم).
2. تحديد الخدمة المطلوبة عند موظف الاستقبال.
3. تسليم المستندات المطلوبة لموظف الخدمة.
4. التدقيق على المستندات.
5. تسديد الرسوم.
6. إرسال الطلب.
ملاحظة:
· يتم إرسال رسالة نصية للمتعامل، وعبر بريد إلكتروني له، في حال رغبة المتقدم.
· في حال وجود نواقص في الطلب يجري إخطار المتعامل بضرورة إرفاق تلك النواقص خلال 30 يوماً.. وفي حال عدم إرفاقها يلغى الطلب تلقائياً.
· في حال عدم وجود نواقص على الطلب، يتم إخطار المتعامل بالموافقة وإرسال الطلب الموافق عليه عن طريق البريد الإلكتروني.
1. تحميل تطبيق الإدارة العامة عن طريق متجري أبل وغوغل بلاي.
2. تسجيل حساب مستخدم جديد (في حال عدم وجود حساب).
3. اختيار الخدمة.
4. إرفاق المستندات المطلوبة.
5. تسديد الرسوم.
6. إرسال الطلب.
للحصول على الخدمة عن طريق مراكز آمر:
1. التوجه إلى أحد مراكز الخدمة آمر. (الاطلاع على خارطة مراكز الخدمة للوصول إلى أقرب مركز للمتقدم).
2. تحديد الخدمة المطلوبة عند موظف الاستقبال.
3. تسليم المستندات المطلوبة لموظف الخدمة.
4. التدقيق على المستندات.
5. تسديد الرسوم.
6. إرسال الطلب.
ملاحظة:
· يتم إرسال رسالة نصية للمتعامل، وعبر بريد إلكتروني له، في حال رغبة المتقدم.
· في حال وجود نواقص في الطلب يجري إخطار المتعامل بضرورة إرفاق تلك النواقص خلال 30 يوماً.. وفي حال عدم إرفاقها يلغى الطلب تلقائياً.
· في حال عدم وجود نواقص على الطلب، يتم إخطار المتعامل بالموافقة وإرسال الطلب الموافق عليه عن طريق البريد الإلكتروني.
رسم تصريح الإقامة: 200 درهم.
رسوم إضافية :
درهم المعرفة: 10 دراهم.
درهم الابتكار: 10 دراهم.
رسم داخل الدولة: 500 درهم.
التوصيل:
20 درهماً.
ملاحظة: تزيد رسوم الإصدار بـ 100 درهم عن كل سنة كلما كانت الإقامة أكثر عن سنتين. الإقامة الذهبية لمدة 5 سنوات:
- رسوم الإقامة (2280 درهماً).
- رسوم بطاقة الهوية (575 درهماً).
رسوم إضافية :
درهم المعرفة: 10 دراهم.
درهم الابتكار: 10 دراهم.
رسم داخل الدولة: 500 درهم.
التوصيل:
20 درهماً.
ملاحظة: تزيد رسوم الإصدار بـ 100 درهم عن كل سنة كلما كانت الإقامة أكثر عن سنتين. الإقامة الذهبية لمدة 5 سنوات:
- رسوم الإقامة (2280 درهماً).
- رسوم بطاقة الهوية (575 درهماً).
1. ألا تقل مدة خدمة الأجنبي قبل إحالته للتقاعد عن (15) خمس عشرة عاماً، سواءً داخل الدولة أو خارجها، وأن يكون قد أتم (55) خمساً وخمسين سنة ميلادية من عمره.
2. أن يتوافر فيه أحد الشرطين:
أ. أن يكون مالكاً لعقار أو أكثر داخل الدولة، لا تقل قيمة عقاره أو مجموع قيمة عقاراته عن (1,000,000) مليون درهم، سواءً كانت هذه القيمة هي القيمة الشرائية أو السوقية؛ على أن يتم التقييم من قبل الجهة المختصة في الإمارة، وأن تكون لديه وديعة لا تقل قيمتها عن (1,000,000) مليون درهم داخل الدولة أو خارجها، شريطة نقلها وإيداعها في أي مؤسسة مالية في الدولة خلال (60) ستين يوماً من تاريخ إصدار الإقامة، ويستثنى من ذلك حال قيامه بالاستثمار بقيمة الوديعة داخل الدولة.
ب. ألا يقل الدخل السنوي الثابت للمتقاعد عن (240,000) مئتين وأربعين ألف درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، سواءً كان مصدر الدخل داخل الدولة أو خارجها، شريطة تقديم كشف حساب بنكي لآخر (6) ستة أشهر من تاريخ تقديم طلب الحصول على الإقامة.
3. مع مراعاة شرط (أ)، إذا كان العقار مرهوناً فإنه يُقبل صك الملكية المرهونة شريطة ألا تقل القيمة المسددة لفك الرهن من القيمة الإجمالية للرهن عن (1,000,000) مليون درهم وقت تقديم طلب الحصول على الإقامة.
2. أن يتوافر فيه أحد الشرطين:
أ. أن يكون مالكاً لعقار أو أكثر داخل الدولة، لا تقل قيمة عقاره أو مجموع قيمة عقاراته عن (1,000,000) مليون درهم، سواءً كانت هذه القيمة هي القيمة الشرائية أو السوقية؛ على أن يتم التقييم من قبل الجهة المختصة في الإمارة، وأن تكون لديه وديعة لا تقل قيمتها عن (1,000,000) مليون درهم داخل الدولة أو خارجها، شريطة نقلها وإيداعها في أي مؤسسة مالية في الدولة خلال (60) ستين يوماً من تاريخ إصدار الإقامة، ويستثنى من ذلك حال قيامه بالاستثمار بقيمة الوديعة داخل الدولة.
ب. ألا يقل الدخل السنوي الثابت للمتقاعد عن (240,000) مئتين وأربعين ألف درهم أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، سواءً كان مصدر الدخل داخل الدولة أو خارجها، شريطة تقديم كشف حساب بنكي لآخر (6) ستة أشهر من تاريخ تقديم طلب الحصول على الإقامة.
3. مع مراعاة شرط (أ)، إذا كان العقار مرهوناً فإنه يُقبل صك الملكية المرهونة شريطة ألا تقل القيمة المسددة لفك الرهن من القيمة الإجمالية للرهن عن (1,000,000) مليون درهم وقت تقديم طلب الحصول على الإقامة.
القنوات الرقمية (الموقع الإلكتروني/ التطبيق الذكي):
الخدمة متوفرة على مدار 24/7
مركز خدمة آمر:
الخدمة متوفرة خلال ساعات العمل الرسمية المعتمدة في المركز
الخدمة متوفرة على مدار 24/7
مركز خدمة آمر:
الخدمة متوفرة خلال ساعات العمل الرسمية المعتمدة في المركز
48.0 ساعة
تكون فترة السماح للمكوث داخل الدولة بعد انتهاء تصريح الإقامة أو الإلغاء (60) ستين يوماً.
1. تجديد تصريح إقامة للأجنبي المتقاعد.
2. تعديل بيانات تصريح إقامة بكافة أنواعها.
3. إلغاء تصريح إقامة بكافة أنواعها.
أخر تحديث لبيانات الخدمة في:
12/08/2024
هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب؟